الكرة الجزائرية
الكرة الجزائرية
الكرة الجزائرية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الكرة الجزائرية

الرئيسيةالصفحة الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
موقع جماهير دي زد الراعي الرسمي للمنتدى
ارجوا من جميع ان يعدل البيانات الشخصية في المنتدى من فضلكم
لجميع الأعضاء لقد تغير رابط المنتدى إلى www.footdz.tk
ارجو من الزوار الكرام زيارة الموقع التالي : www.jamahirdz.co.cc
المواضيع الأخيرة
» مفاجأة .....مذكرات السنة الثالثة ابتدائي كاملة
كي تكسب النص واش عندي حل فمك Icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 28, 2010 11:11 am من طرف wafanour

» 40 نكتة جديدة
كي تكسب النص واش عندي حل فمك Icon_minitimeالخميس يوليو 29, 2010 9:38 am من طرف akram

» صور تدريبات الخضر اليوم
كي تكسب النص واش عندي حل فمك Icon_minitimeالإثنين يونيو 21, 2010 2:25 am من طرف بدرة

» عنتر يحي يبكي عصام الحضري
كي تكسب النص واش عندي حل فمك Icon_minitimeالإثنين يونيو 21, 2010 2:02 am من طرف بدرة

» اخر اغاني المنتخب الجزائري 2010
كي تكسب النص واش عندي حل فمك Icon_minitimeالخميس يونيو 03, 2010 8:18 am من طرف alaa-alg

» روابط تحميل مباراة مصر و الجزائر 18/11/2009
كي تكسب النص واش عندي حل فمك Icon_minitimeالجمعة مايو 21, 2010 7:52 am من طرف kamel 1986

» مجموعة من الالغاز وحلولها
كي تكسب النص واش عندي حل فمك Icon_minitimeالأربعاء مارس 31, 2010 1:39 pm من طرف ناروتو

» لغز الآعضاء
كي تكسب النص واش عندي حل فمك Icon_minitimeالأربعاء مارس 31, 2010 1:04 pm من طرف ناروتو

» روابط لجميع أغاني المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم
كي تكسب النص واش عندي حل فمك Icon_minitimeالأربعاء مارس 31, 2010 12:31 pm من طرف ناروتو

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى ستار العرب 2
احداث منتدى مجاني
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
تصويت
من هو الفريق الذي يستحق البطولة هذا العام
- مولودية الجزائر
كي تكسب النص واش عندي حل فمك Vote_rcap121%كي تكسب النص واش عندي حل فمك Vote_lcap
 21% [ 99 ]
- اتحاد الحراش
كي تكسب النص واش عندي حل فمك Vote_rcap13%كي تكسب النص واش عندي حل فمك Vote_lcap
 3% [ 16 ]
- اهلي برج بوعريريج
كي تكسب النص واش عندي حل فمك Vote_rcap16%كي تكسب النص واش عندي حل فمك Vote_lcap
 6% [ 30 ]
- وفاق سطيف
كي تكسب النص واش عندي حل فمك Vote_rcap120%كي تكسب النص واش عندي حل فمك Vote_lcap
 20% [ 95 ]
- اتحاد العاصمة
 6% [ 27 ]
- شباب بلوزداد
 3% [ 14 ]
- شبيبة القبائل
 6% [ 26 ]
- مولودية وهران
كي تكسب النص واش عندي حل فمك Vote_rcap15%كي تكسب النص واش عندي حل فمك Vote_lcap
 5% [ 23 ]
- وداد تلمسان
 3% [ 14 ]
- جمعية الشلف
 5% [ 22 ]
- شباب باتنة
 5% [ 22 ]
- مولودية باتنة
 3% [ 16 ]
- اتحاد البليدة
كي تكسب النص واش عندي حل فمك Vote_rcap12%كي تكسب النص واش عندي حل فمك Vote_lcap
 2% [ 8 ]
- مولودية العلمة
 3% [ 13 ]
- شبيبة بجاية
 3% [ 13 ]
- نصر حسين داي
كي تكسب النص واش عندي حل فمك Vote_rcap12%كي تكسب النص واش عندي حل فمك Vote_lcap
 2% [ 10 ]
-اتحاد عنابة
كي تكسب النص واش عندي حل فمك Vote_rcap14%كي تكسب النص واش عندي حل فمك Vote_lcap
 4% [ 20 ]
مجموع عدد الأصوات : 468
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 354 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو حمزة ش فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 2157 مساهمة في هذا المنتدى في 738 موضوع
سحابة الكلمات الدلالية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
المدير - 461
كي تكسب النص واش عندي حل فمك Vote_rcap1كي تكسب النص واش عندي حل فمك Voting_barكي تكسب النص واش عندي حل فمك Vote_lcap 
hafa - 417
كي تكسب النص واش عندي حل فمك Vote_rcap1كي تكسب النص واش عندي حل فمك Voting_barكي تكسب النص واش عندي حل فمك Vote_lcap 
نائب للمدير الاول - 176
siff a b m - 151
achraf-abm - 106
alaa-alg - 93
badr abm - 67
amin_bou - 60
زنجبيل - 47
samir abm - 33
منتدى ستار العرب 2
احداث منتدى مجاني
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
ساعة
music
Groupe jamaika - Duo laminou

كي تكسب النص واش عندي حل فمك

كاتب الموضوعرسالة
siff a b m
مصمم المنتدى
مصمم المنتدى

نقاط التميز : 82090

كي تكسب النص واش عندي حل فمك Empty
مُساهمةموضوع: كي تكسب النص واش عندي حل فمك   كي تكسب النص واش عندي حل فمك Icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 10, 2009 10:21 am

كي تكسب النص واش عندي حل فمك Icon_geek الجزائر بلد الثوار البلد الذي عانى من أكثر من 132 سنة من الاحتلال الفرنسي و حافظ على عادجاته و انتماءاته الاسلامية العربية الأمازيغية.
بلد ليس كباقي بلدان العالم يمتاز بتنوع مناخي و لغوي و حضاري.
الجزائر لؤلؤة البحر المتوسط تغنى بها بيكاسو و بيتهوفن في إحدى سنفونياته.
كانت الوجهة المفضلة التي لم ترد أوروبا الخروج منها و لو تم ذلك بإبادة كل شعبها الأبي.
و بكل إختصار الجزائر هي الجزائر بلد المليون و نصف المليون شهيد.
و لكم بعض اعلام الجزائر التي لم تنتج اي ارض اخرى أبناءا مثل نخب هاته الدولة.

طارق بن زياد</STRONG>
قائد عسكري أموي فتح إسبانيا وقاد أول الجيوش الإسلامية التي دخلت شبه جزيرة أيبيريا، يعتبر طارق بن زياد من أشهر القادة العسكرين في التاريخ و يحمل جبل طارق جنوب إسبانيا ، توفي في سنة 720م.
ولد طارق بن زياد في القرن الأول الهجري -50هـ- في خنشلة في
الجزائر في قبيلة نفزة ، أسلم على يد موسى بن نُصَير أمير أفريقيا ، فكان من أشد رجاله ، وكان أول نشأته،أثناء ولاية زهير بن قيس على إفريقيا. فلما قُتل زهير في طبرق، عام 76هـ، عُين طارق أميرًا على برقة غير أنه لم يلبث طويلاً في هذا المنصب، إذ أنه سرعان ما اختير قائدًا لجيش موسى بن نصير، فأبلى بلاء حسنًا في حروبه. وظهرت لموسى قدرته في اقتحام المعارك، ومهارته في قيادة الجيش، فولاه على مقدمة جيوشه بالمغرب. وهكذا أتيح لطارق بن زياد أن يتولى قيادة جيوش موسى، ويشترك معه بقية بلاد المغرب، والسيطرة على حصون المغرب الأقصى حتى المحيط الأطلسي.

عبد الحميد إبن باديس
كي تكسب النص واش عندي حل فمك Icon
هو الإمام عبد الحميد بن باديس</STRONG> (1889-1940) من رجالات الإصلاح في العالم الإسلامي ورائد النهضة العربية الإسلامية في الجزائر، ومؤسس جمعية العلماء المسلمين الجزائريين.

مالك بن نبي
كي تكسب النص واش عندي حل فمك Malik
مالك بن نبي</STRONG> ( 1905-1973م ) من أعلام الفكر الإسلامي العربي في القرن العشرين.

الثورة الجزوائرية الكبرى

اندلعت الثورة الجزائرية</STRONG> في
1 نوفمبر 1954 ضد المستعمر الفرنسي ودامت 7 سنوات و نصف. استشهد فيها أكثر من مليون ونصف مليون جزائري.
الثورة الجزائرية دارت من
1954 إلى 1962 و انتهت باستقلال الجزائر من الجزائر المستعمرة الفرنسية بين 1832 إلى 1848 ثم جزء من أراضي الجمهورية الفرنسية هذه المواجهة دارت بين الجيش الفرنسي و المجاهدين الثوار الجزائريين الذين فرضوا حرب عصابات الوسيلة الأكثر ملاءمة لمحاربة قوة كبيرة مجهزة أكبر تجهيز خصوصا و أن الجانب الجزائري لم يكن يتوفر على تسليح معادل، استخدم الثوار الجزائريون الحرب البسيكولوجية بصفة متكاملة مع العمليات العسكرية، الجيش الفرنسي المتكون من قوات الكوموندوس و المضليين و المرتزقة المتعددة الجنسيات، قوات حفظ الأمن، قوات الاحتياط و القوات الإضافية من السكان الأصليين (حركيينن و مخازنيين) قوات جيش التحرير الوطني الفرع العسكري لجبهة التحرير الوطني و تأييد تام من طرف الشعب الجزائري تحت تأطير سياسي و إداري (المؤتمر الوطني للثورة). تضاعفت بشكل من الحرب الأهلية و إيديولوجية داخل الجاليتين الفرنسية و الجزائرية ترتبت عنها أعمال عنف مختلفة على شاطئي المتوسط (في فرنسا و الجزائر) في الجزائر تنتج عنها صراع الحكم بين جبهة التحرير المنتصرة و الحركة الوطنية الجزائرية بحملة ضد الحركة المساندين لربط الجزائر بالجمهورية الفرنسية، ثم أن الجالية الفرنسية و الأقدام السوداء تحت شعار (الجزائر فرنسية) تكونت عصابات تقتيل و عمليات ترهيبه بالتفجير و الاغتيالات ضد الشعب الجزائري و مرافق البلاد. انتهت الحرب بإعلان استقلال الجزائر في 5 جويلية 1962 نفس التاريخ الذي أعلن فيه احتلال الجزائر في 1830 أعلن عنه الجنرال ديغول في التلفزيون للشعب الفرنسي . جاء نتيجة استفتاء تقرير المصير للفاتح جويليا المنصوص علية في اتفاقيات ايفيان 18مارس 1962 و إعلان ميلاد الجمهورية الجزائرية في 25 من سبتمبر و مغادرة مليون من الفرنسيين

لالة فاطمة نسومر
كي تكسب النص واش عندي حل فمك Arton224-c022c
فاطمة نسومر</STRONG> :تسمى أيضا لالة فاطمة نسومر (
1830-سبتمبر 1863) من أبرز وجوه المقاومة الشعبية الجزائرية ضد الإحتلال الفرنسي للجزائر .
صورة نشأت لالة فاطمة في أحضان أسرة تنتمي في سلوكها الاجتماعي والديني إلى الطريقة الرحمانية . أبوها سيدي محمد بن عيسى مقدم زاوية الشيخ سيدي أحمد امزيان شيخ الطريقة الرحمانية . كان يحظى بالمكانة المرموقة بين أهله ، إذ كثيرا ما يقصده العامة و الخاصة لطلب النصح و تلقي الطريقة ، أما أمها فهي لالة خديجة.
ولدت لالة فاطمة في قرية ورجة سنة 1246هـ/1830م وتربت نشأة دينية، لها أربعة إخوة أكبرهم سي الطاهر. و تذكر المصادر التاريخية ما كان للمرأة من خصائص تميزها عن بنات جيلها، من سحر الجمال ورقة الأدب. وعند بلوغها السادسة عشر من عمرها زوجها أبوها من المسمى يحي ناث إيخولاف، لكن عندما زفت إليه تظاهرت بالمرض فأعادها إلى منزل والدها ورفض أن يطلقها فبقيت في عصمته طوال حياتها. آثرت حياة التنسك والانقطاع والتفرغ للعبادة، كما تفقهت في علوم
الدين و تولت شؤون الزاوية الرحمانية بورجة. وبعد وفاة أبيها وجدت لالة فاطمة نسومر نفسها وحيدة منعزلة عن الناس فتركت مسقط رأسها وتوجهت إلى قرية سومر أين يقطن أخوها الأكبر سي الطاهر، وإلى هذه القرية نسبت. تأثرت لالة فاطمة نسومر بأخيها الذي ألم بمختلف العلوم الدينية والدنيوية مما أهله لأن يصبح مقدما للزاوية الرحمانية في المنطقة وأخدت عنه مختلف العلوم الدينية، ذاع صيتها في جميع أنحاء القبائل. قاومت الاستعمار الفرنسي مقاومة عنيفة أبدت خلالها شجاعة و بطولة متفردتين. توفيت في سبتمبر 1863 عن عمر يناهز 33 سنة.

الأمير عبد القادر الجزائري

كي تكسب النص واش عندي حل فمك ABDELKADER
</SPAN>
الأمير عبد القادر</SPAN></STRONG> </SPAN>

يعتبر</SPAN> </SPAN>الأمير عبد القادر من كبار رجال الدولة الجزائريين في التاريخ المعاصر</SPAN> </SPAN>، فهو مؤسس الدولة الجزائرية الحديثة ورائد مقاومتها ضد الاستعمار</SPAN> </SPAN>الفرنسي بين 1832 و 1847. كما يعد أيضا من كبار رجال التصوف والشعر</SPAN> </SPAN>وعلماء الدين . وفوق كل ذلك كان داعية سلام وتآخي بين مختلف الأجناس</SPAN> </SPAN>والديانات وهو ما فتح له باب صداقات وإعجاب كبار السياسيين في العالم</SPAN> .
</SPAN>هو عبد القادر بن محي الدين بن مصطفى أشتهر باسم الأمير عبد القادر</SPAN> </SPAN>الجزائري .ولد يوم الجمعة 23 رجب 1222هـ/1807م بقرية القيطنة الواقعة</SPAN> </SPAN>على وادي الحمام غربي مدينة معسكر، وترعرع في كنف والديه حيث حظي</SPAN> </SPAN>بالعناية والرعاية</SPAN> .</SPAN>

</SPAN>

سامي ناصري

الممثل الجزائري الحاصل على جائزة أحسن دور سنمائي في هوليود 2002

كي تكسب النص واش عندي حل فمك Thumbnail.php?file=naceri250_132260807كي تكسب النص واش عندي حل فمك P4464كي تكسب النص واش عندي حل فمك Days

</SPAN>

الشاب خالد
كي تكسب النص واش عندي حل فمك Khaled_NYC_Concert_Feb_8_2002
أسطورة الفن و المعروف بمكتشف الايقاع الموسيقي الحديث
الشاب خالد</STRONG> هو خالد حاجّ إبراهيم، مغني
راي جزائري من وهران. ولد في سيدي الهواري في الجزائر 29 فبراير 1960م.و يحمل الشاب خالد الجنسية الفرنسية أيضًا، بدأ تسجيل أغانيه في سنّ المراهقة. يمكن اعتباره اليوم أشهر مغني عربي دوليًا.

نورالدين مورسلي
كي تكسب النص واش عندي حل فمك Track35
نور الدين مرسلي واحد من الأبطال الكبار الذين شهدتهم ساحة ألعاب القوى العالمية. بداية تألق نور الدين كانت في سن 18 سنة خلال بطولة العالم لألعاب القوة شبان لسنة 1988 حيث احتل المرتبة الثانية في مسافة 1500 متر. بعد ذلك اختفى قليلا عن الأنظار ليعود بقوة سنة 1990 و يحقق في أول مشاركة دولية له أحسن توقيت عالمي للسنة في مسافة 1500متر دائما. سنة بعد ذلك، في 1991 حطم الرقم القياسي العالمي ل 1500 متر داخل القاعة بإشبيلية ثم بعد أسابيع فاز ببطولة العالم في نفس المسافة. بعد ذلك توالت الأرقام القياسية حيث حطم أرقام 1000 متر داخل القاعة و 1500متر و 2000 متر في الهواء الطلق. سنة 1992 كانت الصدمة كبيرة في الألعاب الأولمبية بعد احتلاله المركز السابع بسبب سباق تكتيكي و بطيء جدا جدا. لكنه تدارك الأمر في أطلنطا 1996 حيث فاز بلقب 1500 متر مستفيدا ربما من سقوط هشام الكروج الذي كان قد بدأ يبرز نجمه و رشحه الكثير آنذاك للفوز. لكن سنة 1997 كانت سنة سوداء... فبعد التألق الكبير الذي أظهره الكروج، لم يرد مرسلي المشاركة في أغلب الملتقيات، حتى جاء الموعد، و التقى البطلان في سباق واحد و كانت الغلبة للكروج فيما انهار مرسلي تماما. بعدها قلت مشاركاته بشكل كبير ليعتزل بشكل رسمي بعد أولمبياد 1990 حيث لم يحقق أي شيء.

الأرقام القياسية التي حققها: المسافة التوقيت التاريخ المكان 1550م 3'27"37 12-7-1995 نيس-فرنسا 2000م 4'47"88 3-7-1995 باريس-فرنسا المايل 3'44"39 5-9-1993 رييتي-إيطاليا

حسيبة بو المرقة
كي تكسب النص واش عندي حل فمك Gallery.boulmarka
حسيبة بولمرقة</STRONG> لاعبة
ألعاب قوى جزائرية ولدت في 10 جويلية 1968 بمدينة قسنطينة عاصمة الشرق الجزائري تفوقت في سباقات الجري للمسافات المتوسطة والطويلة. ونجحت في الوصول إلى أن تصبح بطلة رياضية على المستويين العالمي والأوليمبي. فهي أول امرأة عربية تفوز بلقب عالمي عندما حققت المركز الأول في سباق 1500م وفازت بالميدالية الذهبية في بطولة العالم الثالثة لألعاب القوى التي أقيمت عام 1991م في طوكيو باليابان حيث سجلت زمنًا قدره 4,02,21 دقائق. بدأت حسيبة طريق البطولة وهي في الخامسة عشرة من عمرها في الجزائر وهي ترتدي السروال الرياضي الطويل. ورغم أنها تعاني صعوبات ومشكلات تحول دون انتظامها في التدريب بحرية كاملة في بلادها، إلا أنها تحرز الكثير من الانتصارات الرياضية، وتحقق العديد من المراكز المتقدمة في سباقات الجري، وتفوز بالكثير من ميداليات التفوق الرياضي المتميزة، فقد فازت بميداليتين ذهبيتين في دورة ألعاب البحر المتوسط الحادية عشرة التي أقيمت عام 1991م في أثينا باليونان حينما حققت المركز الأول في كل من سباقي الجري لمسافة 800م حيث سجلت زمنًا قدره 2,1,27 دقيقة، ومسافة 1500م حيث سجلت زمنًا قدره 4,08,17 دقائق. وحققت المركز الأول في سباق جري 1500م وفازت بالميدالية الذهبية في الدورة الأوليمبية الخامسة والعشرين التي أقيمت في برشلونة بأسبانيا عام 1992م حيث سجلت زمنًا قدره 3,55,40 دقائق. وفي عام 1993م. فازت بثلاث ميداليات متنوعة: ذهبية حينما حققت المركز الأول في سباق جري لمسافة 800م حيث سجلت زمنًا قدره 2,03,86 دقيقة، وفضية حينما حققت المركز الثاني في سباق جري لمسافة 1500م حيث سجلت زمنًا قدره 4,11,09 دقائق في دورة ألعاب البحر المتوسط الثانية عشرة التي أقيمت في ناربون، وبرونزية حينما حققت المركز الثالث في سباق جري مسافة 1500م حيث سجلت زمنًا قدره 4,04,29 دقائق في بطولة العالم الرابعة لألعاب القوى التي أقيمت في شتوتجارت بألمانيا. وحققت المركز الأول في سباق جري 1500م وفازت بالميدالية الذهبية في بطولة كأس العالم السابعة التي أقيمت في لندن ببريطانيا عام 1994م حيث سجلت زمنًا قدره 4,01,05 دقائق وحققت المركز الأول في سباق جري 1500م وفازت بالميدالية الذهبية في بطولة العالم الخامسة لألعاب القوى التي أقيمت في غوتبرغ بالسويد عام 1995م حيث سجلت زمنًا قدره 4,02,42 دقائق. وفي الترتيب العالمي السنوي للاعبي ألعاب القوى حققت حسيبة المركز الأول لسباق جري مسافة 1500م في عام 1992م بزمن قدره 3,55,30 دقائق والمركز الثاني للسباق نفسه عام 1991م بزمن قدره 4,00,00 دقائق.

رابح ماجر
كي تكسب النص واش عندي حل فمك Rabehmajir
(ولد 15 فبراير 1958 م في حسين داي بالعاصمة الجزائرية) هو لاعب كرة قدم جزائري. بدأ ممارسة كرة القدم في نادي نصر حسين داي بالجزائر العاصمة. لعب لنادي بورتو البرتغالي في الثمانينات من القرن الماضي. يعتبر ماجر واحد من أفضل لاعبي كرة القدم في تاريخ الجزائر و لقد صنف خامس أحسن لاعب إفريقي في القرن بعد جورج وياه، روجيه ميلا، عبيدي بيليه و لخضر بلومي كما صنف عام 2004 أفضل لاعب عربي على الإطلاق في تاريخ كرة القدم العربية.

كي تكسب النص واش عندي حل فمك 20954.imgcacheكي تكسب النص واش عندي حل فمك Couche--a-jijel.71329كي تكسب النص واش عندي حل فمك Sidimcid
كي تكسب النص واش عندي حل فمك 1_514083_1_34كي تكسب النص واش عندي حل فمك 1224098995كي تكسب النص واش عندي حل فمك %D9%85%D9%86%D8%B8%D8%B1%2B%D8%B9%D8%A7%D9%85%2B%D9%84%D9%85%D8%AF%D9%8A%D9%86%D8%A9%2B%D9%88%D9%87%D8%B1%D8%A7%D9%86%2B%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D8%A7%D8%A6%D8%B1

كي تكسب النص واش عندي حل فمك Lol كي تكسب النص واش عندي حل فمك Lol كي تكسب النص واش عندي حل فمك Lol كي تكسب النص واش عندي حل فمك Lone_palm_sahara_desert
????
زائر

كي تكسب النص واش عندي حل فمك Empty
مُساهمةموضوع: رد: كي تكسب النص واش عندي حل فمك   كي تكسب النص واش عندي حل فمك Icon_minitimeالإثنين نوفمبر 16, 2009 12:51 am

شكرا لك موضوع مميز

كي تكسب النص واش عندي حل فمك
صفحة 1 من اصل 1